اقتصاديةشريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبارمحلية

التجارة تعلن استعدادها لتجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين

ضحى الطائي / كان نيوز

أعلنت وزارة التجارة الأحد، في حديث لوكالة كان نيوز، عن استعدادها لتجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين، فيما توعدت المتلاعبين بأسعاره بعقوبات رادعة، مؤكدة أن مخازنها تحتوي على كميات كبيرة من الحنطة.

وقال المتحدث باسم التجارة محمد حنون:“إن الوزارة أعلنت عن نيتها تجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين ضمن مواد السلة الغذائية، بتوجيه من قبل وزير التجارة علاء الجبوري، للشركة العامة للحبوب”.

وأضاف، أن “وزير التجارة أكد أهمية استعداد ملاكات الشركة العامة لتصدير الحبوب والمطاحن الاهلية والحكومية، لتجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين للمساهمة في خفض أسعار الطحين في الأسواق”.

مبيناً أن “مخازن الوزارة تتوفر فيها كميات كبيرة من الحنطة المحلية المسوقة من فلاحين والمزارعين”.
مشيرا إلى أن “الشركة العامة أعلنت عن كامل استعدادها لتجهيز وجبة جديدة من الحبوب بعد تسلم المطاحن الاهلية والحكومية المستحقات كافة من مخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب”.

موضحا أن “دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة، أعلنت انخفاض أسعار مادة الطحين في الأسواق المحلية، بعد تدفق كبير من مادة الطحين للحصة بواقع 460 ألف طن الى الأسواق المحلية في بغداد والمحافظات”.

واكد أن “دائرة الرقابة أعلنت قيام فرق مشتركة مع الامن الوطني والجريمة المنظمة، بزيارات تفتيشية للأسواق المحلية، لرصد المخالفات، واحالتهم للجهات القضائية، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة بهذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى