كربلاءكل الاخبار

إقامة ورشة عمل حول تمكين المرأة وقرار ١٣٢٥ في كربلاء

كان نيوز/ عدي الحاج

نظّمت منظمة بنت الرافدين وبالتعاون مع قسم تمكين المرأة في محافظة كربلاء المقدّسة ولجنة تنفيذ قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ الخاص بالمرأة والأمن والسلم، ورشة عمل تحت عنوان ( مفهوم التمكين وأدواته في مؤسسات الدولة ) بمناسبة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات وذلك على قاعة فندق ريحانه كربلاء .

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، علياء الأنصاري، ان ” الورشة ناقشت العديد من المحاور منها كيفية تمكين المرأة وتعزيز قدراتها من خلال النهج القائم على الحقوق للمشاركة في صنع القرار وضرورة إشراك المرأة بكافة اللجان الخاصّة بتطبيق هذا القرار وحل النزاعات من خلال وضع مجالس لتحقيق السلم الأهلي “.

واضافت الانصاري، ان ” الورشة تضمّنت التطرّق الى أهم الركائز للخطة الوطنية للقرار والترويج وحشد الموارد وتحديد التحدّيات والمشاكل التي تواجه النساء والحلول المقترحة والفرص التي تقدّم لهن وفق متطلبات القرار بهدف دعم المرأة بكافة المجالات والأنشطة لتولّي مراكز المسؤولية بالمحافظة وصنع القرار والحصول على حقوقها “.

وتابعت الأنصاري، ان ” الورشة حضرها مسؤولة غرفه قرار ١٣٢٥ في كربلاء المقدّسة السيدة زينب بلال ومدير الشرطة المجتمعية في المحافظة الدكتور علاء عزيز الغزالي ومنتسبي الشرطة المجتمعية وممثلي وحدات النوع الإجتماعي وأعضاء غرفة قرار ١٣٢٥ في المحافظة “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى