كربلاءكل الاخبار

حقوق الإنسان تضع مسودّة برامج تخدم شريحة الأيتام في كربلاء

كان نيوز/ عدي الحاج

وضعت المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء المقدسة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في المحافظة وبالتنسيق مع مؤسسة مصباح الحسين (ع) الخيرية لرعاية الأيتام، مسودّة برامج خاصّة تخدم شريحة الأيتام في المحافظة.

وقال مدير مكتب المفوضية في المحافظة، ماجد المسعودي، انه ” جرى عقد لقاء تشاوري مع مدير الشرطة المجتمعية في المحافظة المقدّم د. علاء الغزالي وممثلين عن مؤسسة مصباح الحسين (ع) الخيرية لرعاية الأيتام للعمل على تقديم كافة الدعم لهم ولعوائلهم من خلال المؤسسات الخيرية العاملة في المجال الإنساني “.

واضاف المسعودي، انه ” من بين هذه المؤسسات هي مؤسسة مصباح الحسين (ع) التي لها باع طويل بهذا المجال من خلال دعمها المتواصل لتلك العوائل من توفير بيئة ملائمة لهم من تعليم وسلات غذائية والدعم المادي والمعنوي أبان حظر التجوال الذي فرض العام الماضي بسبب جائحة كورونا، فضلاً عن إعداد مسودّة مشاريع تتضمّن القضاء على ظاهرة التشرّد والتسؤول والسعي بفتح دور إيوائية تحتويهم “.

مشيراً الى ان ” اللقاء تضمّن مناقشة العمل على تكثيف البرامج التدريبية من ندوات ومؤتمرات تتعلّق بتوعية وتثقيف المجتمع حول مخاطر الإدمان على المخدّرات وظاهرة الإنتحار والظواهر السلبية الأخرى التي تهدد كيان المجتمع إذا ما تمّ الحد منها، والعمل على إعداد مشروع لكفالة اليتيم من خلال تشريع قانون لتأسيس مؤسسة أو هيئة تعنى بالأيتام “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى