ثقافيةكربلاءكل الاخبار

إتحاد أدباء كربلاء يحتفي بعضوات منتداه الخاص بأدب المرأة

كان نيوز/ عدي الحاج

إحتفى إتحاد أدباء كربلاء المقدّسة خلال أمسية خاصّة أقامها لأديبات منتدى كربلاء لأدب المرأة بوصفه أحد تشكيلات الإتحاد الحديثة، بحضور رئيس وأعضاء الإتحاد وعدد من الشخصيات الأدبية والروائية .

وقال أمين شؤون العلاقات والإعلام في الإتحاد الدكتور عمار الياسري، انه ” ضمن أماسي إتحاد أدباء كربلاء المقدّسة الإسبوعية، أقام الإتحاد أمسية خاصّة لمنتدى كربلاء لأدب المرأة بوصفه أحد تشكيلاته الحديثة، للإحتفاء بإنجازات المرأة الأدبية ” مضيفاً ان ” الأمسية بدأت بكلمة لرئيس الإتحاد في المحافظة تضمّنت نبذة عن دور الأدب النسوي في إثراء المشهد الثقافي في كربلاء الحاضرة، بعدها كلمة لمديرة المنتدى القاصة إيمان كاظم، تضمّنت نبذة عن دور المنتدى ونشاطاته وآفاقه المستقبلية ” .

واوضح الياسري، ان ” الأمسية شملت عدّة إطلالات كانت الأولى منهن للقاصة زينب الأسدي التي قرأت نصاً من مجموعتها (تيه الورد)، ثم القاصة أمل الموسوي التي قرأت نصها المشارك في مسابقة وارث الأنبياء الأخيرة، بعدها القاصة إيمان كاظم التي قرأت نصاً من مجموعة (جذوة نوفمبر)، ثمّ القاصة رقية تاج قرأت قصة (ثمة رماد في المدينة) “.

وبيّن الياسري، ان ” الامسية شملت أيضاً حديث للروائية سلوى أحمد عن مشغلها الروائي، ثمّ القاصة أشواق الدعمي التي قرأت نصاً من مجموعتها (نشيج الجسد) ” منوهاً الى ” قدّمتُ ضمن الأمسية ورقة نقدية حول الخطاب النسوي في الأدب الكربلائي “.

واشار الياسري، ان ” مداخلات الأمسية تعاقب عليها كل من الشاعر الدكتور علاوي كاظم كشيش، والروائي علي لفتة سعيد، والشاعر فاضل عزيز فرمان، ورفعت المنوفي، وفي الختام تمّ توقيع إصدارات عضوات الإتحاد للحاضرين من الأدباء “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى