كربلاءكل الاخبار

صحة كربلاء تستضيف جلسة مناقشة شؤون المخدّرات والمؤثرات العقلية

كان نيوز/ عدي الحاج

ترأس مُعاون المُدير العام لدائرة صحة كربلاء المُقدسة ، الدكتور عمار كاني ياسين ، في مكتبه الرسمي ، الخميس ، الجلسة 31 للَجنة الفرعية لشؤون المُخدرات والمُؤثرات العقلية .

وقال مدير مكتب الصحة النفسية في الدائرة إستشاري الطب النفسي الدكتور عامر الحيدري، ان ” الجلسة جرت بحضور أعضاء اللجنة ممثلي ( جامعة كربلاء ، جهاز المخابرات ، قسم شؤون المخدرات ، تربية كربلاء ، قسم التفتيش والشكاوى ، نقابة الصيادلة ، الرقابة الصحية ، زراعة كربلاء ، ومكتب الصحة النفسية ) وناقشت المواضيع المدرجة في جدول أعمالها والتأكيد على أهمية مضاعفة الجهود ووضع الحلول المناسبة في كيفية التعامل مع ظاهرة تعاطي المخدرات والحيلولة دون إنتشارها في المحافظة ” .

وأشار الحيدري، ان ” الجلسة ناقشت ما تمّ تنفيذه من توصيات خرجت بها الجلسة 30 السابقة، وخاصة الإسراع في فتح الردهة المخصّصة لعلاج حالات الإدمان وتفعيل عمل اللجنة الميدانية المشتركة لمتابعة المقاهي وضرورة متابعة المتهمين بقضايا المخدرات وإمكانية الفصل بين المتعاطي والتاجر والتشديد على عدم تعاطي المخدرات في السجون “.
وأضاف الحيدري، إن ” الجلسة تطرّقت أيضاً لموضوع الإستخدام الخاطئ للأدوية والمؤثرات العقلية خاصة بعد ورود معلومات عن إستخدام قطرة للعين كمخدّر من قبل بعض المدمنين، حيث تمّ الإتفاق على إتباع الطرق الأصولية عند كتابة الوصفة الطبية وبالتنسيق مع نقابتي الأطباء والصيادلة ” .

ونوّه الحيدي، الى ان ” الجلسة بحثت الجوانب التوعوية لنشر أضرار تعاطي المخدرات على الصحة وشرح العقوبات القانونية بحق المتهمين بقضايا المخدرات وذلك عن طريق إعداد أفلام توعوية تعرض على الشاشات العامة وبالتنسيق مع دائرة البلدية والقيام بزيارات ميدانية مشتركة للمدارس المتوسطة والإعدادية لغرض تعزيز الوعي الصحي للطلبة بأضرار تعاطي هذه الآفة الكبيرة وأثرها على الفرد والأسرة والمجتمع ” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى