كربلاءكل الاخبار

نقابة صحفيّي كربلاء تُجدّد دعمها لقطّاع السياحة في المحافظة

كان نيوز/ عدي الحاج

أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدّسة حسين الشمري، عن ” تجديد دعم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة، الكامل لقطّاع السياحة في المدينة، كذلك دعم سُبل النهوض بالواقع السياحي، إضافةً الى تقديم الدعم الإعلامي لنشاطات نقابة السياحيين العراقيين بما يخدم الحركة السياحية والإرتقاء بواقعها ” .
جاء ذلك خلال إستضافت فرع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة لوفد فرع نقابة السياحيين العراقيين الذي تأسّس حديثاً، حيث ضمّ الوفد رئيس وأعضاء الهيأة الإدارية للفرع في المحافظة .

وقال الشمري، ان ” اللقاء بحث سُبل النهوض بالواقع السياحي في المحافظة، إضافةً الى تقديم الدعم الإعلامي لنشاطات فرع نقابة السياحيين العراقيين بما يخدم الحركة السياحية والإرتقاء بواقعها ” مضيفاً ان ” فرع نقابة الصحفيين على إستعداد تام لتقديم الدعم الإعلامي اللازم لفرع نقابة السياحيين لتشجيعها على النهوض بواقع السياحة في المحافظة كونها تضم شواهد تأريخية وحضارية تنتمي لعصور قديمة ” .
وأعرب الشمري، خلال حديثه مع الوفد، عن ” يُؤسفنا كثيراً حجم الإهمال الذي تُعانيه المواقع الأثرية العديدة في المحافظة ” داعياً في نفس الوقت الى ” ضرورة الإهتمام بها والنهوض بواقعها لإستقطاب السائحين إليها ” .

من جانبه قال رئيس فرع نقابة السياحيين العراقيين في المحافظة، علي عبد الله الموسوي، ان ” نقابتنا وبعد أيام قليلة من تشكيلها قرّرت أن يكون أول نشاطاتها هو زيارة فرع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة نظراً لما يُشكّله الإعلام من أهمية كبرى في دعم القطاع السياحي والآثري ” معرباً عن ” أملنا في مد جسور التعاون بين فرعي النقابتين خدمةً لتأريخ مدينتنا المقدّسة ذات المواقع والشواهد الأثرية والتأريخية العريقة ” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى