ثقافيةكربلاءكل الاخبار

“الأرغفة النقدية” و “التدقيق اللغوي” إصداران جديدة في كربلاء

كان نيوز/ عدي الحاج

صدر عن دار التوحيد للطباعة والنشر والتوزيع – العراق/ كربلاء المقدسة، كتاب ( الأرغفة النقدية ) للأديب علي حسين الخباز، كما صدر عن نفس الدار كتاب ( التدقيق اللغوي وأهميته في صياغة النص ) للأديب هاشم الصفار .

وقال الخباز، ان ” إصدارنا ( الأرغفة النقدية ) تضمنّ مجموعة قراءات إنطباعية لنصوص أدبية متنوّعة، وهي قراءات لإنطباعات ذائقة وليست تشخيصات ناقد، ممّا يعطي لها الحس الإنطباعي الهادئ الذي ينقل المتلقّي لعوالم فهم مرتكزات النص بأدوات الذائقة الإنسانية الباحثة عن مواطن الإضاءة والجمال ” .

من جانبه قال الصفار، ان ” كتابي (التدقيق اللغوي وأهميته في صياغة النص) تضمّن إضاءات مبسّطة لبعض جوانب التصحيح اللغوي للنصوص التي تسهم بإظهار النص بشكل أجمل وبصياغة سليمة بعيدة عن الأخطاء التي تعد نقاطاً معتمة في النسيج العام للنص ” مضيفاً ان ” الإصدار الجديد يبيّن دور المختص باللغة العربية وما يمتاز به من أهمية بالغة في الوسط الأكاديمي والثقافي وخاصّة الإعلامي منها بعدِّه مجالاً ناطقاً بلسان الأمة ومدى تحضّرها وإرتباطها الوثيق بهويتها وإنتمائها ” .

وقدّم الأديبان خالص شكرهما وتقديرهما لدار التوحيد وللشيخ محمود الصافي لتجشّمه عناء الإشراف على طباعة الإصدارين الجديدين، ولكل الأحبّة الذين ساهموا من قريب أو بعيد بكلمة أو فكرة أو تشجيع في إخراج إصداراتنا الثقافية والأدبية بشكل رائع .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى