شريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبارمديرية زراعة كربلاء المقدسة

زراعة كربلاء: جزر( 200550 )دجاجة بلغت أوزانها 311 ألف كغم

تشهد محافظة كربلاء المقدسة نتيجة لاهتمام الحكومة المحلية ممثلة بمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، تناميا مضطردا في إنتاج لحوم الدواجن المجزورة إذ بلغت أعداد الدجاج المجزور في كربلاء 200550 ألف دجاجة خلال شهر واحد تم تسويقها الى الأسواق المحلية لسد حاجة السوق المحلية من لجوم الدواجن.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار  في بيان اطلعت عليه وكالة كان نيوز ” ان الفترة الواقعة مابين منتصف اب ومنتصف 15 أيلول الجاري شهدت جزر ( 200550 ) الف دجاجة في مجزرتين كربلاء بلغت أوزانها بعد الجزر( 311000) كغم ، بالاضافةالى مشروع صحاري كربلاء الاستثماري لانتاج لحوم الدجاج بمعدل 306 الف طن سنويا وتعد المجزرة الخاصة بهذا المشروع الاكبر بالعراق حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 34 الف دجاجة في الساعة “.
واوضح “ان تشغيل عدد من المجازر من قبل المستثمرين ، ساهم بشكل كبير بتوفير لحوم الدواجن المحلية المجزورة والمعبأة بطرق علمية وصحية وخاضعة للإشراف البيطري “.

الطيار اشار ” ان المجازر تخضع للرقابة البيطرية بشكل مباشر من قبل الجهات البيطرية في كربلاء وبالتحديد المستشفى البيطري إضافة إلى متابعة قسم خدمات الثروة الحيوانية في مديرية زراعة كربلاء”.
لافتا “ان عمليات الجزر من خلال المجازر المجازة ازداد في الآونة الأخيرة خاصة بعد زيادة المشاريع الاستثمارية الكبرى وتأتي هذه الخطوة من أجل النهوض بالقطّاع الاقتصاديّ للبلد ورفد السوق العراقيّة بلحوم الدواجن، بالإضافة إلى توفير فرص عملٍ للكثير من الأيدي العاملة”.
الطيار لفت “ن كربلاء لديها اكثر من ( 67) مشروعا لإنتاج فروج اللحم سواء التربية بالأقفاص او التربية الأرضية بالاضافة الى عدد من المشاريع الاستثمارية العملاقة التي دخلت جزئيا في الانتاج ومن المؤمل ان تصل الى كامل إنتاجها خلال الاشهر المقبلة ما يعني زيادة الانتاج الى أضعاف ماينتج حاليا ” .

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى