كربلاءكل الاخبار

كربلاء تنظم ورشة حول إتفاقية حماية جميع الأشخاص من الإختفاء القسري

كان نيوز/ عدي الحاج

عقد مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء المقدسة ورشة عمل حول اتفاقية حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري وذلك في قاعة إجتماعات المكتب في المحافظة.

وقال مدير المكتب ماجد المسعودي، ان ” الورشة تناولت شرح اليه عمل المفوضية في العراق ومكاتبها في المحافظات والمفاهيم والمبادئ الاساسية لحقوق الانسان والاتفاقيات والصكوك الدولية التي صادق عليها العراق ، وما تتضمنه الاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري لعام ٢٠٠٦ من معايير قانونية ودولية في حماية الحقوق الجوهرية للانسان في الحق في الحياة والسلامة الشخصية واحترام الكرامة الانسانية والتدابير التي تتخذها الدولة الطرف في الاتفاقية لمواجهة حالات الاختفاء القسري ” .

واضاف المسعودي، ان ” الورشة تناولت ايضا تعريف الاختفاء القسري على انه الاعتقال أو الاحتجاز أو الاختطاف أو أي شكل من أشكال الحرمان من الحرية يتم على أيدي موظفي الدولة او أشخاص أو مجموعات من الأفراد يتصرفون بإذن أو دعم من الدولة أو بموافقتها ” .

واشار مسؤول شعبة حقوق الانسان عن كربلاء لمديرية حقوق الانسان بمكتب السيد وزير الداخلية العقيد فيصل غازي، الى انه ” تم رفض الاعتراف بحرمان الشخص من حريته أو إخفاء مصير الشخص المختفي أو مكان وجوده مما يحرمه من حماية القانون ” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى