غير مصنفكربلاءكل الاخبار

حقوق الإنسان بكربلاء تنظّم ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة

كان نيوز/ عدي الحاج

نظّمت شعبة النشر والتثقيف بمكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة كربلاء المقدسة ورشة عمل تدريبية حول (مناهضة العنف ضد المرأة) استهدفت ممثلات النوع الاجتماعي في دوائر المحافظة وقسم حماية الأسرة والطفل.

وقال مدير المكتب في المحافظة ماجد المسعودي، ان ” مدرّبي المفوضية قدّموا شرح توضيحي عن عمل المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق وأهم أهدافها وفق الولاية الممنوحة لها من خلال قانونها رقم ٥٣ لسنة ٢٠٠٨ المعدل “.

وأضاف المسعودي، انه ” كما تمّ خلال الورشة تعريف العنف ضد المرأة وأسبابه والعوامل المساعدة على استخدام العنف وانواعه واثارة على بناء الاسر والابناء وكيفية رفع مستوى الوعي لدى المجتمع للحد من حالات العنف الأسري وتجنب اﻻثار والمشاكل اﻻسرية، بالاضافة الى مناقشة قرار ١٣٢٥ الخاص ( بالمرأه والامن والسلام ) .

وعلى هامش الورشة القت ممثلة دائرة صحة المحافظة د. شيماء يوسف حسين بمعية مسؤول شعبه الوبائيات في المستشفى البيطري محاضره موسعة عن مرض الحمى النزفيه (القرم الكونغو النزفية) الذي سجل في الاونة الاخيره في عدد من المحافظات العراقية واعراضه وطرق انتقاله ووضحت كيفية اتباع الاساليب الوقائية لتجنب الاصابه بالمرض .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى