كربلاءكل الاخبار

وزارة الصحة: عمليات القلب المفتوح مستمرة في كربلاء على يد فريق اجنبي متخصص

اعلنت وزارة الصحة ان الفريق الطبي الاجنبي المستقدم يواصل اجراء عمليات القلب المفتوح للاطفال في مستشفى الامام الحسن المجتبى( عليه السلام ) بمحافظة كربلاء المقدسة، اضافة الى تدريب الكادر المحلي على اجراء عمليات صعبة بمعدل ٢٥-٣٠ عملية شهريا.

وبينت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه وكالة انباء كربلاء، “بتوجيه واشراف مباشر من وزير الصحة الدكتور هاني العقابي يواصل الفريق الطبي الاجنبي المستقدم في مستشفى الإمام الحسن المجتبى( عليه السلام ) بكربلاء المقدسة اجراء عمليات القلب المفتوح للاطفال الذين يعانون من تشوهات القلب الولادية”.

من جانبه عبر رئيس الفريق الأجنبي البروفيسور تمام يوسف عن سعادته للعمل في العراق وان هدفهم انقاذ الاطفال المرضى وتدريب الكادر المحلي على اجراء عمليات صعبة بمعدل ٢٥-٣٠ عملية شهريا .

وعلى صعيد متصل بين رئيس الفريق الطبي العراقي الساند الدكتور حسنين الموسوي ان فريقه يكتسب مهارات متقدمة وسيكون قادر على اجراء عمليات صعبة ومعقدة خلال عام او عامين بعد تدريبهم من قبل الفريق الطبي الأجنبي المستقدم لامكانية انشاء مركز رئيسي لجراحة القلب المفتوح للاطفال في محافظة كربلاء المقدسة.

و نوه بيان الوزارة على جهوزيها لاستقبال كافة الحالات الانسانية والمرضية المعقدة لعلاجها داخل او خارج العراق مجانا، علما ان أبواب الوزارة وجميع مؤسساتها مفتوحة للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى