عامةمقالات
أخر الأخبار

‎*الحرامي ما ينردّ* .. ‎ *و چلبنا ما ينهدّ* ..

الحرامي ما ينرد .. و چلبنا ما ينهد || مقالة البروفيسور ‎أ.د.ضياء واجد المهندس

إتَّصلت بي خاچية لتُبلغَني بأنَّ (قنينة غاز و مُنظِّم) قد تمَّ سرقتها من دارها، وأنها ستُرسل شكلَ السارق الذي استخرجته من كاميراتها وكاميرات الجيران..

*بعد أيامٍ*

تمَّ المَسكُ باللصِّ ذي الأربعة عشر سنةٍ، واعترفَ بالسرقةِ بعد أن تعرَّضَ للضربِ المُبرح من أبناء و أقارب خاچية..

إتَّصلت خاچية بوالد الحرامي لكن دون جدوى لأنهُ تبرَّأ منهُ و طلبَ تسليمَهُ للشرطة، و هذا كان رأيي الشخصي..

رفضت خاچية تسليمه للشرطة بدعوى أنها ستصرفُ مبالغَ على الدعوى تُعادل ألفَ قنينةٍ غاز و أنها ستضطرُّ للدخول في الفصولالعشائرية..

أخيرًا قرَّرت أن تحجزَ (ستوتة) الحرامي الذي يعمل عليها لأنها عائدة لجيرانه و أن يقومَ إبنه وأقاربه باستصحاب الحرامي إلى أهله ليُعطيهمقنينة الغاز و المُنَظِّم ..

المفاجأة بعد أن دخلَ الحرامي بيتَهُ خرجت زوجة (أبو الحرامي) تصرُخُ و تبلِّغُ الناسَ بأنَّ عائلةَ خاچية جاؤوا لسرقةأثاثهم ..

*النتيجة*

جاء صاحب الستوتة مساء اليوم إلى خاچية ليسلِّمها (المُنظِّم) فقط، و يقول لها: (عوضكَ بالله على القنينة لأن مشتَّت النَّگري (اسمالحرامي) باعها و كبسل بها)..

*العبرة:* نخشى أن يُعيدَ لنا حرامي (سرقة القرن) سيارة بيكب فلوس من يطلِّعوه، و السرقة عبارة عن ٧٨ تريليون تملأ بناية مجلس الوزراءو مجلس النواب و رئاسة الجمهورية..

*الخلاصة:*

عاتبتُ خاچية لأنها لم ترضَ بحلٍّ بسيط أن أخسرَ لها (قنينة الغاز و المُنظِّم) لكنها رفضت..

*الآن* كلما أراها أسمع مَثَلَها ( *حرامينا ما ينردّ، و چلبنا ما ينهدّ* و تعني أنَّ الحرامي لا يخشى و لا يخاف، و الحارس الشريفمُكَبَّلٌ لا يُسمَح لهُ بأن يسودَ القانونُ..

البروفيسور د.ضياء واجد المهندس

مجلس الخبراء العراقي‎ د.ضياء واجد المهندس / ‎مجلس الخبراء العراقي

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى