امنيةكربلاءكل الاخبار

مؤتمر صحفي لمحافظ كربلاء عقيل الطريحي حول احداث اقتحام مكتب الصرخي في كربلاء

كربلاء/ كان نيوز/ عباس محمد

أعلن محافظ مدينة كربلاء العراقية عقيل الطريحي اليوم الخميس عن العثور على معمل للتفخيخ ومستودعات للأسلحة تابعة لأتباع محمود الحسني الصرخي، فيما أكد قائد عمليات الفرات الأوسط إلقاء القبض على 350 مسلحاً من أنصار الصرخي.

وقال الطريحي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى المحافظة أن “الأجهزة الأمنية عثرت على معمل للتفخيخ ومستودعات للأسلحة في مناطق تابعة لأتباع محمود الحسني الصرخي” مشيراً إلى أنه “تم العثور على وثائق وأجهزة موبايل تبين اتصالات مع دولتين أجنبية وأسلحة مختلفة”.

وأضاف الطريحي أن “منزل الصرخي الذي هو في منطقة سيف سعد كان مفخخاً وبالتالي تم تفجيره” مشيراً إلى أنه “تم “هروب عدد كبير منهم في الساعات الأولى”.
وتابع الطريحي أن “الصرخي ليس رجل دين وإن انصاره عندما تمادوا بتصرفاتهم واعتداءاتهم على المواطنين اضطررنا إلى حمل السلاح لإيقافهم” لافتاً إلى أنه سوف لن يسمح “لأي وجود للصرخيين في محافظة كربلاء مستقبلا”.
من جانبه أكد قائد عمليات الفرات الأوسط عثمان الغانمي خلال المؤتمر أن “القوات الأمنية وجدت ثكنة عسكرية من المسلحين والقناصين وأسلحة متوسطة أثناء دخولها لمنطقة سيف سعد” موضحاً أنه “تم إلقاء القبض على 350 مسلحاً بعد تواجد أعداد كبيرة منهم في المنطقة ومن مختلف المحافظات”.
وكان نائب محافظ كربلاء علي الميالي أعلن يوم أمس أن القوات الأمنية حاصرت منطقتي سيف سعد والملحق جنوبي كربلاء للبحث عن رجل الدين محمود الصرخي الذي يعتقد أنه متواجد في تلك المنطقتين فيما أكد أنه تم قتل وإصابة أعداد كبيرة من أنصار الصرخي واعتقال العشرات منهم.
تحرير: احمد حمزة – تصوير: حسن علي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى