العتبة الحسينية المقدسةكل الاخبار

العتبة الحسينية تطلق مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثانية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وممثل المرجعية يحدد الغايات السامية لمثل هكذا مسابقات

اطلقت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عبر قسم دار القرآن الكريم مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثانية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة بمشاركة دولية واسعة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له خلال حفل اطلاق المسابقة “اود بيان الغايات والاهداف لمثل هذه المسابقات في ضوء ما نفهمه من روح القرآن الكريم”، مشيرا الى ان “اهمية هذه الامور في حياتنا تأتي بقدر شرافتها ومنزلتها عند الله”.

وشدد على ضرورة تحديد الاهداف القريبة والبعيدة، فضلا عن الغايات السامية من وراء اقامة مثل هذه المسابقات والتي يراد منها استكشاف المواهب القرآنية، وخاصة القراء الذين يجذبون ويحببون بصوتهم الجميل وادائهم الحسن ايات القرآن الكريم.

ولفت الى ان هذه الغايات تعد من الغايات البعيدة، وان هنالك غايات ابعد لابد ان نستكشفها من روح القرآن الكريم، والتأمل والتدبر والتأثر والتفاعل، ولا بد للقارئ ان يخشع أمام القرآن الكريم، ويكون متميزا عن باقي الناس في سلوكياته واخلاقه وتصرفاته وسيرته وان يكون مخلصا في نيته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى