العتبة الحسينية المقدسةكل الاخبار

العتبة الحسينية تعلن مواصلة العمل في مشروع مركز الشلل الدماغي الذي يعد أحد اهم المشاريع في بابل بمساحة (3000م2)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل العمل بوتيرة متصاعدة في مشروع مركز الشلل الدماغي في محافظة بابل.

وقال المهندس المشرف على المشروع حسين علاء السعدي في بيان حصلت عليه وكالة كان نيوز ، إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تستمر كوادر قسمنا بتنفيذ مشروع مركز الشلل الدماغي في محافظة بابل”.

وأوضح أن “هذا مشروع يعد من المشاريع الإنسانية الكبيرة التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة في مجال القطاع الصحي في محافظة بابل”، مبينا أن “نسبة إنجاز المشروع بلغت (33%)ً”.

وتابع أن “المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ (3000) متر مربع، أما المساحة البنائية فتبلغ (12000) متر مربع، ويتكون من (4) طوابق، حيث يضم الطابق الاول والثاني والثالث (مختبرات، وغرف استقبال، وغرف علاج طبيعي، وغرف علاج حسي، وغرف علاج حركي)، بالإضافة إلى سرداب يتكون من كراج للسيارات، وغرف خدمية متنوعة”.

وأضاف أن “المشروع يحتوي على (6) مصاعد كهربائية متطورة، بالإضافة إلى عدد من المنظومات المتطورة (منظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الكهرباء، ومنظومة التبريد، ومنظومة الاتصالات، والانترنيت، ومنظومة المراقبة الإلكترونية)”.

وبين ان “الأعمال الحالية التي تجري بالمشروع هي أعمال الهيكل التي اكتملت وبلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من (90%)، بالإضافة إلى أعمال التقطيع بالفرمستون جارية، وستتم المباشرة بالأعمال الكهربائية في الايام القليلة المقبلة”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي في أغلب محافظات العراق خدمة للمواطن العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى