ثقافيةعامةكربلاءكل الاخبار

جمعية الأكاديميين البريطانية تكرم أحد موظفي مديرية تربية كربلاء

علي زين

حصل الدكتور المهندس انمار فالح ديكان الموظف في قسم الابنية المدرسية بالمديرية العامة للتربية بمحافظة كربلاء المقدسة على شهادة تميز (Honourable Mention Award) من جمعية الأكاديميين البريطانيين الأتراك (Association of British Turkish Academics) التي مقرها العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة ٢١٠ بحثاً من داخل المملكة المتحدة.

و جاء تكريم الفائزين في مجال البحث العلمي خلال الحفل الذي أقيم في مسرح دارون في جامعة لندن.
وكان بحث الدكتور أنمار فالح عن إمكانية تطوير مادة إسمنتية من مخلفات صناعية واستخدامها في انتاج خلطات اسفلتية تستخدم في تنفيذ الطرق.
(Upgrading waste and by-products to a cementitious material for use in the manufacture of asphalt pavements)
وبين للاعلام التربوي الدكتور أنمار ان هذه الجمعية تسعى إلى تعزيز ونشر المعرفة من خلال تنظيم المشاريع والندوات والمؤتمرات والاجتماعات والرحلات الأكاديمية بإعتبارها منظمة مهنية رائدة للباحثين في بريطانيا وتركيا، وأضاف حيث تقوم هذه الجمعية بتنظيم مسابقة اكاديمية سنوية لطلاب الدكتوراه الدارسين في المملكة المتحدة وكذلك الطلاب المتخرجين حديثاً من تلك الجامعات من أجل تعزيز التميز العلمي بين الباحثين .
واشار الى ان مسألة تقييم البحوث جاءت من قبل لجنة من خبراء اكاديميين بريطانيين بارزين يعملون في جامعات المملكة المتحدة في ثلاث فئات هي العلوم الطبيعية والحياة ، العلوم الإدارية والعلوم الهندسية.
الجدير بالذكر ان الدكتور أنمار فالح الحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ليفربول جون مورس البريطانية ينال هذه الجائزة للمرة الثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق