عامةكربلاءكل الاخبار

في قضاء الهندية بكربلاء : إنقاذ حياة مريضة تُعاني من إنفجار كيسٍ مائيٍ في الكبد

ضياء عزيز

أعلن المُستشفى التعليمي في قضاء الهندية بكربلاء المُقدسَة ، اليوم الأربعاء ، عن ” نجاح فريق طبي وصحي من إنقاذ حياة مريضة من أهالي القضاء بعمر (32) عاماً ، تُعاني من إنفجار كيسٍ مائيٍ في الفص الأيسر من الكبد ” . وقال رئيس الفريق ، إختصاصي الجراحة العامة ، الدكتور أحمد مازن ، إن ” طوارئ مُستشفانا ، إستقبلت المريضة وهي بحالةِ صدمةٍ تحسسية شديدة ، وألم حاد في البطن “. وأضاف ، إنه ” بعد إجراء الإنعاش الأولي والفحوصات اللازمة وإعطائها الأدوية اللازمة ، قرَرنا إجراء عمليةٍ طارئةٍ لفتح البطن الإستكشافي ، إستغرقت نحو ساعة ونصف تقريباً ، تبيَن خلالها وجود كيس مائي مُنفجر في الفص الأيسر من الكبد ، وتم رفعه ومُخلفاته ” . وفي حين أشار رئيس الفريق الى ” مُشاركة ملاكاتٍ طبيةٍ وصحيةٍ وتمريضيةٍ في العملية ونجاحها ” ، أكد إستقرار الحالة الصحية للمريضة ، ومُغادرتها المُستشفى ، وسط إرتياح كبير وإشادة من ذويها لما قدَمه الفريق المُشارك بالعملية وسرعة تعاملهم مع حالتها وإنقاذ حياتهالجنة الانضباط في اتحاد الكرة تقرر :

1. معاقبة (فاضل محمد علي) مشرف فريق النجف بالإيقاف لمدة خمس سنواتٍ من دخول الملاعب وعدم المشاركة في أي نشاطٍ خاصٍ بكرة القدم استناداً لأحكام ا
لمادة 7/6/52 وبدلالة المادة 9 بفقراتها 3 / 10 / 11 من لائحةِ الانضباط .

2 .معاقبة (عبد الغني شهد) مدرب فريق النجف بالإيقاف لنهاية الموسم ومنعه من دخول الملاعب ومرافقة فريقه استناداً لأحكام المادة 4/52 من لائحةِ الانضباط .

3 . معاقبة نادي النجف بغرامةٍ ماليةٍ قدرها (10000000) عشرة ملايين دينار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى