كربلاءكل الاخبارمحلية

السجناء السياسيون يعقدون “ملتقى الأحرار” في كربلاء

استضافت العتبة العباسية المقدسة وعلى قاعة الامام الحسن (ع) عددا من السجناء السياسيين في كربلاء من خلال عقدهم لـ”ملتقى الاحرار التنسيقي”؛ الذي هدف إلى مناقشة دور شريحتهم ومسؤولياتهم تجاه مؤسستهم وشرائحهم المضحية.
أدار الملتقى السجين السياسي الدكتور حميد الطرفي الذي أوضح معالم هذا الملتقى السجنائي والدور المهم الذي سيقوم به تجاه المؤسسة والشرائح المشمولة بقانونها.
فيما أوضح رئيس مؤسسة السجناء الدكتور حسين السلطاني الغاية والأهداف من هذا الملتقى التشاوري، مبيناً: “أن هذا الملتقى منطلق لحركة جادة ومثمرة ومؤثرة في اداء المؤسسة ودور المشمولين بقانونها على حد سواء”، داعياً ان تتسم وقائعه بالشعور العالي بالمسؤولية ونتائجه بالدقة والواقعية، وان تسود أجواء المحبة والألفة والتعاون في التعاطي بين أعضائه.
مشيرا إلى: “أن أهم عامل رافق أداءنا طوال الفترة الماضية؛ وأسهم بعدم تأثيرها وفاعليتها هو غياب الرؤية الموحدة للمشمولين بقانون المؤسسة وفقدان وحدة الموقف، ويقف وراء هذه النتيجة عوامل متعددة؛ من أهمها: عدم نظم الأمر، وعدم وجود إطار موحد للمشمولين بقانون المؤسسة ينضج آراءهم ويدرس قضاياهم ويوحد مواقفهم، ومن هنا جاءت فكرة إقامة هذا الملتقى انطلاقاً من مسؤولياتنا الشرعية والأخلاقية تجاه جميع المشمولين بقانون المؤسسة، وإدراكاً لخطورة الاستمرار بهذا النهج غير المثمر”. وفي ختام الملتقى تمت قراءة البيان الختامي الذي تضمن عدة توصيات.

المصدر جريدة صباح كربلاء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى