العتبة الحسينية المقدسةكل الاخبار

العتبة الحسينية تكرم (1500) طالب وطالبة في محافظة نينوى لتخرجهم من الدورات الدينية الصيفية

احتفى مركز الصادق الأمين الثقافي في نينوى، بتخرج (1500) طالب وطالبة ممن شاركوا في الدورات الدينية الصيفية في حفل أقيم تيمنا بحلول عيد الغدير الأغر.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في بيان حصلت عليه وكالة كان نيوز ، “بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر اقام مركز الصادق الأمين الثقافي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة حفلا في قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى للاحتفاء بتخرج (1500) طالب وطالبة ممن شاركوا في الدورات الصيفية”.

وأوضح أن “الحفل شهد تكريم الطلبة المشاركين في الدورات الصيفية من قبل رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ احمد الصافي”، مبينا أن “العتبة الحسينية ومن خلال مركزها الثقافي في تلعفر اختتمت الدورات الصيفية”.

وأضاف أن “عدد الطلبة المشاركين في الدورات الصيفية لهذا العام (1500) طالب وطالبة”، لافتا إلى أن “الدورات استهدفت طلبة المدارس حيث تضمنت دروسا في تعليم القرآن الكريم، والفقه، والعقائد، والأخلاق، والسيرة العطرة لأهل البيت (عليهم السلام)”.

 وتابع أن “حفل الختام شهد توزيع الجوائز على الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى أساتذة الدورات”.

وأشار الى أن “الهدف من هذه الدورات هو تجذير ثقافة القرآن الكريم، ونشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) لدى الطلبة لخلق جيل واع يسير على المنهج الديني الصحيح”.

يذكر أن هذه الدورات هي جزء من دورات عديدة يقيمها مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، وتأتي ضمن نشاطاته ومنهاجه العام، وذلك من أجل إشاعة وتجذير ثقافة القرآن الكريم بين فئات المجتمع، لاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس، والعمل على اغتنام العطلة الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى