كربلاءكل الاخبار

كربلاء تناقش طريق التنمية وآخر مستجداته

بحث النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي جميع المستجدات الفنية الخاصة بمشروع (طريق التنمية) فيما اكد على اهمية المشروع خدمة للعراق بصورة عامة وكربلاء على وجه الخصوص، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الميالي مع عضو مجلس المحافظة الدكتورة غفران إقبال الشمري والدوائر ذات العلاقة.
وذكر الميالي لصحيفة (صباح كربلاء): “ان هذا الاجتماع يعد الثاني من نوعه، فهو ملحق لاجتماع اولي تم من خلاله مناقشة الموضوعات الفنيَّة الخاصة بطريق التنمية بشكل تفصيلي، وتم فيه مناقشة التعارضات والاستملاكات كافة التي تقع ضمن المخطط للمشروع وطموح الحكومة المحلية برفعها وتهيئة ارضية مناسبة للمشروع تضامنا مع توجهات الحكومة المركزية وبرنامجها الحكومي”.
مضيفا: “ان المشروع يعد خطوة مهمة تستهدف تنشيط التبادل التجاري بين العراق والدول الاوربية، فضلا عما سيترتب عليه من خطوات مستقبلية اخرى تخدم البلد بشكل عام وكربلاء على وجه الخصوص”.
وبين الميالي: “ان المشروع يتضمن شقين الاول خط سكك حديد لقطار نقل الزائرين والبضائع بسرعة (300) كم/ بالساعة؛ الذي بدوره يضم أربع محطات وقوف ذات تصاميم خاصها صممت بموقع خارج تصميم المدينة”.
وتابع الميالي: “بينما سيكون الشق الثاني عبارة عن طريق سريع بري بأربعة خطوط وبسرعة (120) كم مسيج بمادة الـ(PRC) فضلاً عما يتضمنه من جسور وانفاق مع المحرمات”.
يذكر ان المشروع من اهم المشاريع التي ركزت عليها الحكومة المركزية، كونه يعد بحسب ما صرح به السيد رئيس الوزراء من اهم المشاريع الذي سيكون ركيزة للاقتصاد المستدام غير النفطي؛ وعقدة ارتباط تخدم جيران العراق والمنطقة وإسهاما في جلب جهود التكامل الاقتصادي.

المصدر جريدة صباح كربلاء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى