عامةكربلاءكل الاخبار

جامعة كربلاء تقيم دورة تدريبية عن التعليم التفاعلي

كان نيوز / زينب سلمان

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة كربلاء ,دورة تدريبية عن البرامج الذكية في التعليم التفاعلي ,وخطوات التحول الى التعليم الالكتروني .

وذكر مدير أعلام جامعة كربلاء أحمد ابو خليف لوكالة انباء كربلاء ( كان نيوز) أن “الدورة تهدف الى الارتقاء بمستوى جودة التعليم من خلال توفير وسائل تعليم إضافية تعتمد على تقنيات التعلم الالكتروني وتوفير التقنيات الساندة للعمليات الاكاديمية والتعليمية .

وتناولت الدورة ,تفعيل نظام التعليم الالكتروني باستخدام برنامج (موودل ) ,ووضع خطة للتحول الالكتروني وتطوير وبناء أنظمة وحلول التعليم والتعلم الالكتروني التفاعلي الذي يعد من أساسيات التعليم الحديث في المؤسسات العالمية لما لها من كبير الاثر في إيصال المعلومة للطالب بالشكل الامثل .

كما ناقشت الدورة خطة جامعة كربلاء الخاصة بتهيئة المستلزمات والاجواء العلمية للانتقال للعمل بمنصة التعليم الالكتروني (Moodel) ,واعتماد مناهج التعليم والاختبارات الالكترونية وسبل توظيف نماذج التعليم التفاعلي للارتقاء بالمخرجات التعليمية ,وفق الاطر والمعايير الحديثة .

وخلصت الدورة الى ضرورة تفعيل دور التعليم الالكتروني لطلبة الدراسات العليا والاولية ومواكبة التطورات العلمية في هذا المجال ,بما يحقق تفاعلاً حقيقياً بين الطالب والاستاذ والمادة العلمية ,وضرورة التحول نحو التعلم الالكتروني الذي أصبح خياراً مهماً وحظي باهتمام كبير ؛فظلاً عن أستخدام الطرق العلمية في ترجمة الاسلوب التعليمي الحديث ,والافادة من التقنيات الحديثة للارتقاء بالمخرجات التعليمية على وفق الاطر والمعايير العالمية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق