كربلاءكل الاخبار

مستشفى الامام الحجة (عج) يقيم ندوة تثقيفية عن جراحة الانزلاق الغضروفي

اقام مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري- كربلاء، وبمبادرة من اخصائي جراحة الجملة العصبية والعمود الفقري الجراح الدكتور اسحاق لطوف، من جمهورية لبنان الشقيق، ندوة تثقيفية للمراجعين الكرام بعنوان (متى نجري جراحة الانزلاق الغضروفي ونسبة نجاح العملية)، وذلك على قاعة المؤتمرات في مقر المستشفى.

وقال الدكتور لطوف، لوكالة أنباء كربلاء (كان نيوز)، انه “جرى خلال الندوة شرح اسباب زيادة نسبة الاصابة بالانزلاق الغضروفي في المجتمع العراقي”.

عازياً السبب الى “عدم اكتراث بالرعاية والوقاية من الاصابة بهذا المرض من قبل افراد المجتمع وكذلك الاكتراث بخطورته فضلا عن تفشي ظاهرة السمنة بين افراده، مبينا ان نسبة السمنة منتشرة عند النساء اكثر مما هي بين الرجال ممايؤدي الى ازدياد نسبة اصابة النساء”.

وفي ختام الندوة قدم الدكتور لطوف عدة وصايا للمراجعين منها ” الالتزام بتوصيات الطبيب الجراح وعدم التخوف من قرارته وضرورة الالتفات الى ان بعض الحالات لا تحتاج الى اجراء تداخل جراحي وتكفيها الاستراحة واخرى تحتاج الى اجراء حقن في مكان الألم وبعضها تحتاج الى اجراء عملية جراحية سريعة لأن في ذلك انقاذ للمريض من الشلل وضمان للحصول على درجات كبيرة من النجاح”.

كما اجاب الدكتور لطوف على جميع اسئلة واستفسارات المراجعين الذين ابدوا ارتياحهم لهذه الخطوة التي اقامها المستشفى.

وفي ذات السياق دعا المدير الطبي لمستشفى الامام الحجة (عج) الخيري، الدكتور هادي عواد، المواطنين الى ” التواصل الدائم وحضور هذه الندوات وذلك تحقيقاً لدور المستشفى في رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع ووقايته من الامراض”.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق