كربلاءكل الاخبار

مصرف الدم الرئيسي بكربلاء يجمع 3500 قنينة دم إستعداداً لزيارة عاشوراء

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، ان ” مصرف الدم الرئيسي يجمع (3500) قنينة دم مختلفة الأصناف تبرع بها المواطنين والزائرين الوافدين لإحياء شعائر زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام ) ” .

وقال مدير المصرف، الدكتور قيس رشيد، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، ان ” ما تم جمعه من قناني الدم سيتم الإستفادة منها في تعزيز رصيد المصرف والمؤسسات الصحية، فضلاً عن سد حاجة المرضى المصابين بمرض الثلاسيميا واللوكيميا والحالات الطارئة والمرضى الذين يحتاجون الى غسل الكلى، اضافة الى دعم الجرحى والمصابين من القوات العسكرية والأمنية والحشد المقدس “.

داعياً في الوقت ذاته المواطنين الى ” التبرع بالدم وخاصة الفصائل السالبة والنادرة ” منوهاً ان ” التبرع بالدم ينعكس ايجابياً على صحة المتبرع تنشيطاً للدورة الدموية وتجديداً لخلايا الدم وإطمئنانه على صحته عن طريق إجراء هذه الفحوصات “.

وبين رشيد ، اننا ” قمنا في الأيام الأخيرة بثلاث حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع جهات حكومية وغير حكومية ” لافتاً الى ان ” المصرف المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين يستقبل المتبرعين خلال فترة تطبيق خطة طوارئ الزيارة صباحاً ومساء ً، في حين يكون العمل بمبنى المركز في حي الأسرة على مدار الساعة “.

واشار ان ” حملات التبرع بالدم مستمرة سواء في مقر المصرف الدائم بمنطقة مابين الحرمين الشريفين أو من خلال توافد أبناء المحافظة بمختلف أطيافهم وأعمارهم على مبنى المركز في حي الأسرة (وسط المدينة) من أجل التبرع بالدم وذلك لدعم جرحى القوات العسكرية والأمنية والحشد المقدس والحالات الطارئة “.

كان نيوز / سليم كاظم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق