كربلاءكل الاخبار

الخطابي: رفع التجاوزات وانشاء مشاريع محلها يقابله توفير سكن ملائم وكريم

كشف محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، انه ” تطبيقا لقرار مجلس الوزراء المرقم ٣٠٥ والخاص برفع التجاوزات، شرعت الحكومة المحلية في المحافظة بشقيها التنفيذي والمتمثلة بالمحافظ والتشريعي متمثلة بمجلس المحافظة بالتوجيه لرفع التجاوزات مع رؤية واضحة في معالجة توفير السكن البديل للمواطنين ” .

واضاف ان ” رفع التجاوزات من الطرق العامة ومواقع المشاريع سيقابله توفير سكن كريم لهم من خلال آلية سيتم اعتمادها بفرز من يمتلك قطعة ارض سكنية او منزل عن الذين لا يمتلكون مسكن او قطعة ارض والذين سيتم اسكانهم اما عن طريق الدور الواطئة الكلفة او المنازل الاقتصادية التي كان يشغلها النازحون او من خلال البرنامج الذي ستقوم به الحكومة المحلية بتوزيع قطع الاراضي التي يتم ايصال الخدمات اليها لاشغالها من المواطنين ” .

واكد الخطابي ” اننا مع كل الفقراء والمتعفيين وكل الشرائح وواجبنا ان نوفر لهم سكن ملائم وكريم والبدء بمشاريع تخدم المواطن في الوقت نفسه، تحل محل العشوائيات التي هي ادنى من ان يسكنها مواطنينا الكرام ” .

واشار الى ان ” بعض المزايدات ظهرت وستظهر ان من ورائها اهداف يعلمها الجميع وانها مزايدات عبثية بلا حلول ولدينا الحلول التي ستظهر محافظتنا بشكل يتلائم مع اهميتها وتوفير السكن الملائم لمواطنينا الكرام ” .

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق