كربلاء

نقابة المعلمين فرع كربلاء تقيم اجتماعا لبحث الاحداث الاخيرة في المحافظة

عقدت نقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، اجتماعاً ضم مدير عام التربية ومدير الإشراف التربوي ومدير قسم الامتحانات وتنسيقية كربلاء وعدد من المتظاهرين لبحث ما تعرضت لهُ بعض المدارس إلى الاغلاق القسري من قبل مجهولين.

من خلال الاجتماع تم الإتفاق على جملة من الامور أهمها :”إدانة التجاوزات التي حصلت خلال اليومين الماضيين والعمل على إقناع العوائل بإرسال التلاميذ إلى مدارسهم والإتفاق مع قيادة شرطة كربلاء على حماية المدارس وقيام المتظاهرين بإصدار بيان يوضح فيه عزل كل من يحاول تشويه سلمية التظاهرات ورفض حرفها عن مساراتها السلمية والحضارية”.

ومن الامور التي تم الإتفاق عليها :”ترك الخيار لطلبة المراحل الثانوية بالعودة إلى مقاعدهم الدراسية علماً إن جميع اعضاء الهيئة التدريسية متواجدون في مدارسهم”.

ويذُكر ان نقابة المعلمين معنية بالملاكات التعليمية والتدريسية ولا تمانع من عودة الدوام لكن الجميع يعلم أن الطلبة هم يمتنعون من الإلتحاق بالدراسة وفق رغبتهم.

ومن جانب اخر تم الإتفاق على جملة من النقاط التي سيتم العمل عليها قريبا ما بين نقابة المعلمين ومديرية التربية والمتظاهرين من أجل توفير البيئة الصالحة لعودة جميع المراحل الدراسية والاحد المقبل سيشهد عودة تلاميذ المدارس الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى