عامةكربلاءكل الاخبار

نقابة الأكاديميين تختار “الدعمي” رئيساً لها

كان نيوز / صادق زكي

في مؤتمرها الانتخابي الذي عُقد بدورته الثانية، فاز الدكتور منير الدعمي بغالبية أصوات أعضاء نقابة الأكاديميين العراقية في كربلاء، وذلك خلال انتخابات جرت اليوم الثلاثاء الخامس من تشرين الأول في قاعة المؤتمرات بجامعة كربلاء.
كما وفاز خمسة آخرون بعضوية مجلس نقابة الاكاديميين العراقيين فرع كربلاء المقدسة بعد حصولهم على أعلى الأصوات والذين سيستمرون بالعمل لمدة أربع سنوات.
وكان حصل أ.د.منير عبدالعالي عباس الدعمي على ٦٣ صوتاً، تلاه، أ.م.د. أمير خليل علي الموسوي ب٤٣ صوتاً، ثم حصل أ.د.خالد عليوي العرداوي ٣٩صوتاً، وأ.م.د. علاء محمد ظاهر ٣٣ صوتاً، وأ.د.طالب حسين فارس الكريطي ٣١ صوتاً، و أ.د.أحمد فاضل خضير السلطاني على٣٠ صوتاً.
ويشار إلى أن النقابة كانت تأسست بموجب القانون نقابة المسمى بقانون نقابة الاكاديميين العراقيين، وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي والاداري يمثلها نقيب الاكاديميين العراقيين، أو من يخوله.
وتهدف النقابة إلى الارتقاء بمهنة التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق رسالتها في خدمة الوطن واجيال الامة، وتقوم باللتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات ذات الصلة بما يحقق مهام النقابة.
كما وتعمل على تعزيز اخلاقيات مهنة التعليم العالي والمحافظة على آداب وتقاليد وشرف المهنة.
وتشجع النقابة، الأكاديميين على تقديم الدراسات والبحوث والنشاطات والمؤتمرات التعليمية، من خلال عقد الدورات والندوات لرفع المستوى العلمي والمهني لتدريسيي الجامعات والمعاهد العراقية، كما وتعزز مكانة الاكاديميين في المجتمع والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم وكرامتهم، وتعمل على النهوض والارتقاء بالاعضاء مهنيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.
كما تتولى النقابة تأسيس صندوق للتكافل الاجتماعي لمساعدة أعضاء النقابة، يؤمن لهم ولاسرهم العيش الكريم في حالات العجز الكامل أو الوفاة وتوفير الرعاية الصحية للاعضاء وأسرهم، و التعاون وتوطيد العلاقات مع الاتحادات العربية والدولية المماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى