كربلاء

مديرية شهداء كربلاء تقيم ندوة ثقافية عن مناهضة العنف ضد المرأة

اقامت مديرية شهداء كربلاء المقدّسة وحدة تمكين المرأة، ندوة ثقافية بمناسبة حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة واليوم العالمي له في ٢٥ تشرين الثاني من كل عام .
وحضر الندوة مدير المديرية سجاد حسين معن الحسناوي، ومجموعة من موظفات المديرية ووفد من شعبة تمكين المرأة في الإدارة المحلية للمحافظة.

وقال الحسناوي، ان ” الندوة تناولت محاور عديدة أهمها كيفية معالجة حالات العنف ضد المرأة من قبل المجتمع وذلك من خلال إبراز دور المرأة في الحياة وبناء المجتمعات وكذلك من خلال إقامة ورش عمل ودورات لتدريب النساء من أجل دمجهم في المجتمع وإستثمار طاقاتهن ” مضيفا ان ” دور المرأة كبير في بناء المجتمع وان السبل الواجب اتباعها في انجاح الاسرة والعمل عديدة “.

من جانبها قالت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في المديرية زينب الخبّاز ” تطرقّت خلال الندوة عن موضوع معالجة المشاكل التي تعاني منها النساء والموظفات بشكل خاص منها ثقافة الإعتذار لدى الزوجين، وكذلك عدم توفّر دور حضانة للأطفال وهذا ما يُثقل كاهلها وبالتالي التراجع في مستوى الأداء الوظيفي ” مضيفة ” إستشهدّت في محاضرتي بقوله تعالى: ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) وهذا يحتّم التعريف بحقوق المرأة وواجباتها التي تنعكس على تنظيم الأسرة وأخذ دورها الحقيقي في المجتمع “.

وأكدت الخبّاز، على ان ” لكلا الجنسين حقوق وواجبات وقد يكون للرجال مسؤوليات أكثر وهذا تكليف وليس تشريف، ومن هنا نتمنى من أخواتنا النساء أخذ ذلك بنظر الإعتبار وأن تكون المرأة سنداً وعوناً للرجل “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى