كربلاءكل الاخبار

كلية الطب البيطري تُنظّم دورة تدريبية بعنوان “الحمّى النزفية الفيروسية”

كان نيوز/ عدي الحاج

نظّمت شعبة التعليم المستمر وبالتعاون مع فرع الطب الباطني والوقائي في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء دورة تدريبية بعنوان (الحمّى النزفية الفيروسية) وذلك برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور باسم السعيدي، وبإشراف عميد كلية الطب البيطري الأستاذ الدكتور وفاق جبّوري البازي، والتي إستمرّت لمدّة خمسة أيام بمشاركة تدريسي وموظفي وطلبة كلية الطب البيطري بالإضافة الى عدد من منتسبي المستشفى البيطري والمستوصفات البيطرية في المحافظة.

وقال مدير المستشفى البيطري في المحافظة الدكتور وسام عبد الرسول الجابري، ان ” الدورة التدريبية تهدف الى التعرّف على أهم الأمراض الضارّة مثل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات للإنسان والحيوان على حدٍّ سواء، وتسليط الضوء على كيفيه عمل مراكز السيطرة على الأمراض بشكل مستمر لمتابعتها وبحث سبل الوقاية منها ومكافحتها لحماية الإنسان ” مضيفاً ان ” الدورة تضمّنت شرح عن أهم الأمراض الإنتقالية الموجودة والتي تمّ تسجيل عدد من حالات الإصابة بها وهو مرض الحمّى النزفية، حيث تمّ التعرّف على أهم أنواع مسبّبات الحمّى النزفية وطرق إنتقالها والعلامات السريرية في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية من هذا المرض والسيطرة عليه “.

وأشار الجابري، الى ان ” المحاضرين الذين حاضروا في الدورة التدريبية هم كل من، أ.م.د. إيهاب غازي مهدي، أ.م.د. محمد أسعد صالح، أ.م.د. علي حسين فاضل، م.د. صفا توفيق وهيب ” منوّهاً الى انه ” تمّ في ختام الدورة التدريبية توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل عميد الكلية الأستاذ الدكتور وفاق جبّوري البازي، والمعاون الإداري في الكلية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر علي محمد “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى