كربلاءكل الاخبار

نادي الصحافة بكربلاء يُضيّف الحكواتية اللبنانية الدكتورة سارة قصير

كان نيوز/ عدي الحاج

ضيّف نادي الصحافة التابع للمركز العراقي للدراسات والبحوث الإعلامية في كربلاء المقدّسة الحكواتية والمخرجة والإعلامية اللبنانية الدكتورة الأكاديمية سارة قصير في باكورة أماسيه الثقافية، وقدّم الأمسية رئيس المركز ومدير النادي الدكتور ماجد الخياط، وحضرها عدد من الصحفيين والناشطين والمهتمّين بالأنشطة الثقافية .

وقال الخياط، أن ” نادي الصحافة وفي باكورة أماسيه الثقافية ضيّف الحكواتية والمخرجة والإعلامية اللبنانية الدكتورة الأكاديمية سارة قصير، للحديث عن فن الحكواتية وأهميته في المجتمع ” مضيفاً ان ” الضيفة قدّمت خلال الأمسية نبذة تأريخية عن فن الحكواتية وأهميته في تأسيس الفنون الأخرى، فضلاً عن أثره التربوي بإعتباره إسلوباً تعليمياً يُيسّر إيصال المعلومة ويُرسّخها في الأذهان ” .

وتابع الخياط، ان ” الحكواتية قصير تناولت أيضاً في أمسيتها جزءاً من سيرتها الذاتية، كما تحدّثت عن فن الدوبلاج والترجمة وتجربتها في المشاركة بهذا الفن الجميل، كذلك قدّمت بعض الملاحظات عن طريقة تقديمها مادة الإلقاء الصوتي والأداء في الجامعة ” .

وفي ختام الأمسية قدّم مدير نادي الصحافة هدية تذكارية للضيفة تعبيراً عن شكره وإمتنانه لتخصيصها جزءاً من وقتها لتبادل الخبرات مع الإعلاميين والصحفيين العراقيين في المحافظة، بالإضافة الى طلبة الصحافة والإعلام في معهد أكمسر ” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى