كربلاءكل الاخبار

مشروع لتدوير النفايات على مساحة (500) دونم

كشف مدير دائرة بيئة كربلاء المقدسة عن تخصيص مساحة (500) دونم لإنشاء مشروع تدوير النفايات البلدية برعاية العتبة الحسينية المقدسة.
وقال المهندس حامد عبيد لصحيفة (صباح كربلاء): “إن العتبة الحسينية المقدسة تستمر في انجاز المشاريع البيئية المهمة التي تخدم الواقع الخدمي في محافظة كربلاء المقدسة، وكان أخرها إنشاء مشروع تدوير النفايات البلدية، وهذا المشروع الحيوي المهم الذي طالما طالبت محافظة كربلاء والجهات الخدمية في إنشائه لما له من أهمية كبيرة في تحسين الواقع الخدمي والبلدي والبيئي في المحافظة”.
مضيفا: “أن البنية الأساسية لهذا المشروع في استغلال النفايات المتولدة بشكل يومي التي تبلغ كمياتها أكثر من (750) طنا في تدويرها واستغلالها للأمور الصناعية؛ وتخليص المدينة من رمي النفايات في المواقع القريبة من الأحياء السكنية والمناطق المتجاوز عليها التي تؤثر سلباً على الحياة الاجتماعية”.
وأوضح عبيد: “أن المشروع يقع على الجهة الجنوبية الغربية لمدينة كربلاء في موقع ملائم من ناحية المحددات البيئية وسينجز في أقرب وقت، ومديرية بيئة كربلاء المقدسة هي جهة ساندة للعتبة الحسينية المقدسة في هذا المشروع ودورها يكمن في منح الموافقات البيئية وتقدير التقرير الأثري الذي يهدف ويحسن من العملية التصنيعية لهذا المشروع الحيوي المهم”.

المصدر جريدة صباح كربلاء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى