العتبة الحسينية المقدسةكل الاخبار

العتبة الحسينية تقيم مخيما كشفيا في كربلاء لأبناء الشهداء من محافظتي الديوانية وذي قار

تحت شعار (ابناء الشهداء قادة المستقبل) أقام قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، المخيم الكشفي السادس الخاص بأبناء الشهداء من محافظتي الديوانية وذي قار.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي في بيان حصلت عليه وكالة كان نيوز ، إن “قسمنا وبالتعاون مع عدد من المنسقين وتحت شعار (ابناء الشهداء قادة المستقبل) اقيم المخيم الكشفي السادس لأبناء الشهداء من محافظتي الديوانية وذي قار”، مبينا أنه “تم استضافتهم في مدينة سيد الاوصياء للزائرين وبواقع (35) يتيماً”.

وأوضح أن “المخيم تضمن عدة فقرات وبرامج متنوعة من بينها محاضرات فقهية، ودينية، وأخرى في مجال التنمية البشرية، ومسابقات علمية، وفقرات ترفيهية، بالإضافة الى زيارة مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن زيارة لمرقدي الإمام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام)، والتبرك بمضيفهما”.

وأضاف “كما تم اقامة محفل قرآني على ارواح الشهداء في الصحن الحسيني الشريف، وكذلك جولة في متحف الإمام الحسين (عليه السلام) للاطلاع على المخطوطات والنفائس والمقتنيات”.

وتابع أن “الهدف من إقامة المخيم هو تنمية وتطوير قدرات أبناء الشهداء وتشجيعهم للارتقاء بالجانب الديني والعلمي من خلال الفقرات والبرامج التي تضمنها المخيم الذي استمر لمدة (4) أيام”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى