عامةكربلاءكل الاخبار

جامعة كربلاء تفتتح ثلاث مختبرات لهندسة النفط

كان نيوز / زينب سلمان

أفتتحت جامعة كربلاء ثلاثة مختبرات تدريبية في قسم هندسة النفط بكلية الهندسة , لغرس مفاهيم التعليم الحديثة والارتقاء بالمخرجات الجامعية .

وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير السعدي في تصريح لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز) :”أن جامعة كربلاء أفتتحت ثلاثة مختبرات تدريبية في قسم النفط في كلية الهندسة ,مجهزة باجهزة حديثة من مناشئ عالمية ضمن مشروع تطوير البنى التحتية ,من اجل دعم الابتكار العلمي وغرس مفاهيم التعليم الحديثة لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم .

مبيناً ان المختبرات تضمنت (مختبر الخواص ,ومختبر الكيمياء ,ومختبر الفلود )  ومعدات خاصة بالسلامة الكيميائية والتي تم تجهيزها بمعدات واجهزة حديثة , وبالتعاون مع وزارة النفط , ضمن اطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ,فضلاً عن تزويد المختبرات بدواليب مخصصة لحفظ المواد الكيماوية وحفظ المواد القابلة للاشتعال ومنظومة مراقبة ذكية وكامرات مراقبة  أضافة الى أجهزة انذار متقدمة ,مع تجهيز غطاء محرك الدخان للمختبرات .

من جهته بين عميد كلية الهندسة الدكتور باسم السعيدي ان سعي عمادة كلية الهندسة لرفد مختبراتها بأجهزة ومعدات علمية حديثة ورصينة هو من أجل صقل مهارات الطلبة واكسابهم معلومات علمية لتأهلهم للعمل بعد التخرج في القطاعات الهندسية المختلفة , وخاصةً في القطاع النفطي المهم والحيوي والاسهام في دعم وتطوير عجلة التقدم في البلاد .

مبيناً ان المختبرات المستحدثة تهدف لتدريب الطلبة على كافة الاجراءات العلمية الاساسية لاكتساب المهارات الهندسية اللازمة في حقل هندسة النفط .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى