كربلاءكل الاخبار

هيئة الاعلام والاتصالات ترعى معرضا لبحوث طلبة جامعة كربلاء

اقامت جامعة كربلاء وبالتعاون مع فرع هيئة الاعلام والاتصالات في الفرات الاوسط، معرضا لمشاريع الطلبة الحادي عشر وبمشاركة العديد من اقسام علوم الحاسبات في الجامعات العراقية .
المعرض افتتح برعاية رئيس جامعة كربلاء، الدكتور منير السعدي، بمشاركة رئيس واعضاء الكادر التدريسي لكلية علوم الحاسبات في و بحضور عضو مجلس الأمناء في هيئة الإعلام والاتصالات الاستاذ خليل الطيار.
وقال رئيس وفد هيئة الإعلام والاتصالات، الاستاذ خليل الطيار، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، ان “المعرض تقيمة جامعة كربلاء للسنة الحادية عشر ويخصص لعرض بحوث والبرامجيات التطبيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات الخاص بمشاريع الطلبة، وسعت هيئة الاعلام والاتصالات لدعمه ورعايته ضمن افاق مبادرة دوم الإستراتيجية”.

واضاف ان “المعرض شهد هذا العام استعراض نتاجات طلبة جامعات (كربلاء والكوفة ودجلة والمستنصرية والجامعة التكنولوجية وجامعة بغداد للعلوم الاقتصادية بالاضافة الى نتاجات معهد الكفيل لتقنية المعلومات وتطوير المهارات )”.

وتابع الطيار “اننا نبارك هذه الجهود الكبيرة المقدمة من قبل طلبتنا لاسيما وانها تحمل بصمات الابداع والتميز في مجال التكنلوجيا والمعلوماتية مؤكدا على اهمية تواصل كل المؤسسات لتقديم الدعم والاسناد ورعاية نتاجاتهم لتمكين الطلبة ليكونوا فاعلين بالمجتمع”.
وبين ان “استعداد الهيئة في تقديمها كامل الدعم لاقسام الجامعات المتخصصة في مجال تكنلوجيا الاتصالات والمعلوماتية والمؤسسات الأكاديمية وبالخصوص جامعة كربلاء لاحتضان ورعاية البحوث والبرمجيات التطبيقية والاستفادة منها في دعم وتحسين البيئة المعلوماتية لمختلف المجالات التعليمية والصحية والادارية واثرها على التنمية المستدامة في العراق”.

من جانبه اشاد رئيس جامعة كربلاء، الدكتور منير السعدي، بجهود الهيئة في تبنيها مبادرة دوم 2025 والتي تعنى بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق عادا الهيئة بالبوابة الكبيرة والنافذة الهامة في تنظيمها قطاعي الاعلام والاتصالات في العراق.

بدوره قال مدير هيئة الإعلام والاتصالات الفرات الاوسط، الاستاذ سند العابدي “اننا نسعى وبكل الامكانات المتاحة لاجل بناء بنية تحتية تكنولوجية من خلال دعم ابناءنا خريجي الجامعات العراقية واننا على اتم الاستعداد من تقديم كل الإمور التي تنمي مهارات وقابليات الطلبة المبدعين”.

وقد شهد المعرض توزيع هدايا تشجيعية قدمت من هيئة الإعلام والاتصالات الفرات الاوسط للطلبة المتميزين الذين عبّروا عن امتنانهم الكبير للهيئة في دعمها المباشر وتفقدها لهم”.

كان نيوز/ عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق