عامةكربلاءكل الاخبار

تربية كربلاء تقيم المعرض السنوي للإرشاد التربوي والبطاقة المدرسية لمدارس التعليم الثانوي

زينب سلمان

كان نيوز – كربلاء – أقام قسم التعليم العام والملاك في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة المعرض السنوي للإرشاد التربوي والبطاقة المدرسية لمدارس التعليم الثانوي والذي اقيم على قاعة اعدادية عثمان بن سعيد بحضور عدد من مدراء الاقسام ونقابة المعلمين والملاكات التدريسية في المحافظة.
وذكرت مسؤولة شعبة الارشاد التربوي رواء حسين:” ان المعرض تضمن عرض لوحات واعمال فنية تجسد عمل المرشد التربوي ومهامه الكبيرة في المدارس والمشاكل التي تواجه العملية الارشادية وطرق معالجة هذه المشاكل انطلاقا من ان المرشد التربوي هو الطبيب النفسي المعالج للحالة داخل المدرسة”.
موضحة :” ان المعالجة تكون احيانا للحالات النفسية والخوف عند الطلبة والقلق الامتحاني والكآبة والطريقة السيئة المستخدمة في التعامل مع الاجهزة اللوحية والحاسبات بالشكل الذي يسبب ادمانا للطالب او التلميذ”.

لافتة الى:” ان عدد المدارس المشاركة هي (189) مدرسة من مركز المدينة واقضيتها ونواحيها”.
وفي ختام المعرض جرى توزيع عدد من الشهادات التقديرية للمدارس العشرة الأولى الفائزة بالأعمال المقدمة الى جانب منح الكؤوس لثلاث مدارس حصلت على المراكز الثلاثة الأولى وهي ثانوية المناسك للبنات ومتوسطة راية الاسلام للبنين ومتوسطة الثريا للبنات./انتهى

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق