كربلاءكل الاخبار

إفتتاح مدرستين جديدتين في كربلاء بعد انجاز بنايتهما

بحضور السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي ووفد وزارة التربية والمدير العام للتربية في كربلاء المقدسة عباس عودة عليوي، افتتح المحافظ نصيف جاسم الخطابي، بناية جديدة لمدرسة بعد اكمالها من قبل الشركة المنفذة في منطقة حي السلام بمساحة 3000 متر مربع وثمانية عشر صفاً دراسياً فضلاً عن أربع غرف اخرى للإدارة بحسب المدير المفوض للشركة التي أنجزت المشروع.

وشهدت احتفاليات إفتتاح مدرستيّ حي السلام ومدرسة ثانية في حي المعلمين حضوراً فاعلاً لعدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية في المحافظة من بينها رئيس مجلس المحافظة علي المالكي ونائب المحافظ الاول جاسم الفتلاوي ونائب رئيس المجلس جنان الوزني وعدد من عضاء المجلس.

كما شهدت الاحتفالات حضوراً لمدير عام التخطيط التربوي في وزارة التربية نايف ثامر حسين ومدير المشاريع في الوزارة  فرات عطا الحسني والمعاون الفني للمديرية العامة للتربية في المحافظة عباس المسعودي ومدير قسم الابنية المدرسية مؤيد الاسدي وعدد من المهندسين في القسم فضلاً عن مجموعة من وسائل الاعلام.

وأكد وزير التخطيط خلال كلمته في حفل الافتتاح أن “النجاح لا يمكن تحقيقه الا بوجود بنى تحتية ورغبة جادة للبناء في ظل تشريعات وخطط رصينة تنظم العمل وشراكة مع القطاع الخاص وفق تشريعات تحدد حقوق كل طرف وواجباته” مؤكداً أن “وزارة التخطيط عملت ولا زالت على تقليل الاجراءات للإسهام في تسريع انجاز مشاريع الابنية المدرسية المتلكئة لأهمية بناء مدارس جديدة”.


من جهة اخرى اكد المحافظ خلال كلمته أن “المحافظة بكافة عناوينها عملت ضمن معايير واضحة للتعاطي مع القطاع الخاص اساسها دعم وتمكين الشركات ذات السمعة الجيدة وجودة الانجاز سعياً لتطوير البنى في المحافظة ومنها المدارس لأهميتها كأولوية”.

من جانب اخر عبر المدير العام لتربية المحافظة في كلمته عن “سعادته بانجاز المدرستين اللتين ستساعدان في فك بعض الاختناق الذي تعاني منه المحافظة بسبب الزخم السكاني وعدد الوافدين المتصاعد اليها من جانب وقلة الابنية المدرسية” متمنياً في ختام كلمته أن “تأخذ الجهات التشريعية في البلد بعين الاعتبار خصوصية محافظة كربلاء المقدسة عبر تخصيصات أكبر في الموازنات القادمة تساعد في تطوير الابنية المدرسية”.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق