كربلاءكل الاخبار

حقوق الانسان بكربلاء تنظم ورشة عمل للنازحين لحثهم للعودة الطوعية لمدنهم

اقام مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء المقدسة ورشة عمل توعوية حول حث النازحين على العودة الطوعية لديارهم، استهدفت العوائل التي تقنط مخيم النازحين على الطريق الرابط بين كربلاء المقدسة – النجف الاشرف، بالتعاون مع دائرة الهجرة والمهجرين في المحافظة .

وذكر بيان لمكتب المفوضية في المحافظة ان ” الورشة التوعوية استهدفت الاهالي في مخيم النازحين لحثهم على العودة الطوعية الى مناطق سكناهم بعد ان تم تحريرها واعلان النصر على تنظيم داعش الارهابي، وذلك لاجل غلق ملف النازحين نهائيا وتقديم كافه الدعم لهم “.

واضاف البيان ان ” بعض النازحين تريّث عن العودة في الوقت الحالي وذلك لعدة اسباب تمثلت بعدم توفر مصادر الرزق والعيش الكريم وسقوط منازلهم بالكامل وسوء الخدمات الصحية والخدمية والخدمات الاخرى، لذا كان من اهداف الورشة توعية النازحين حول آلية تقديم المعاملات الى لجنة التعويضات في محافظة نينوى لتعويضهم عن البيوت المهدمة التي تعرضت للقصف من قبل عصابات داعش الارهابيه “.

واكد البيان ان ” مكتب المفوضية في كربلاء لا يزال مستمر في تنفيذ تلك الورش لتشجيع النازحين على العودة الطوعية الى مناطقهم الاصلية بالتنسيق مع دائرة الهجرة والمجهرين في المحافظة “.

يذكر ان الورشة حضرها مسؤول المخيم احمد خلخال، الذي اشاد بدوره في جهود المكتب الداعم لشريحة النازحين من خلال الدورات والورش التدريبية التي ينفذها والبرامج التوعوية التي تحثهم على العودة الطوعية لاجل اعادة الحياة الى المدن “.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق