كربلاء

الرقابة الصحية في كربلاء المقدسة تضبط مادة عصير الراني غير صالح للإستهلاك البشري

كشفت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية التابعة لدائرة صحة كربلاء إنها تمكنت وبمساعدة الجهات الساندة لها من إتلاف (5300) من مادة عصير حبيبات راني (عصير برتقال) علامة (بي إم) محلي المنشأ.

وذكر مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسة الدكتور كرار جواد العباسي في حديث لهُ إن :”إحدى المفارز الرقابية الصحية التابعة لقطاع الهندية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة على محور كربلاء _ بابل وأثناء تدقيق البضائع الواردة الى المحافظة تمكنت من ضبط شاحنة محملة ب(5300) لتر من مادة عصير البرتقال (حبيبات راني) محلي المنشأ”.

وأعرب العباسي عن شكرهُ وإمتنانه للفرق الرقابية الصحية في عموم المحافظة وما تبذلهُ من جهود خيَرة طوال العام حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وزائري المدينة المقدسة.

وعلى صعيد متصل ذكر مدير قطاع الهندية للرعاية الصحية الأولية الدكتور ماجد حمزة السعدي إن :”الشحنة كانت موَدة لحساب أحد تجار الجملة وقد جرى مصادرتها وإتلافها بالقرب من السيطرة الأمنية بسبب إنتهاء صلاحيتها للإستهلاك البشري وكذلك التلاعب في تاريخ انتاج المادة”.
كما وقد تم :”رفع أنقاض المادة بعد إتلافها في آليات (كابسات) لرفع وتدوير النفايات التابعة لدائرة بلدية القضاء إستناداً لقانون الصحة العامة 89 لسنة 1981 ونظام الأغذية رقم 4 لسنة 2011 وبحضور صاحب العلاقة”.

وأكد السعدي في حديث لهُ إن :”الفرق الرقابية والصحية تعمل وفق توجيهات المدير العام للدائرة الدكتور صباح نور هاي الموسوي الداعية الى “تكثيف الجهد الرقابي الميداني على الاسواق العامة والتجارية ومحلات البيع بالجملةوالتركيز على المنافذ الحدودية لمنع دخول المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك البشري حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وزائري القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى