كربلاءكل الاخبار

جامعة كربلاء تنظّم ندوة علمية حول ظاهرة المخدرات

كان نيوز/ عدي الحاج

نظّمت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء المقدّسة وبالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ندوة علمية تحت عنوان ( ظاهرة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية واثرها على المجتمع ) بإشراف رئيس الجامعة وعميد كلية التربية وبحضور معاون مدير مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية العقيد حسين جعاد وعدد من المختصّين وطلبة الجامعة .

وقال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في المحافظة، ماجد المسعودي، ان ” الندوة سلطت الضوء على ظاهرة خطيرة جداً على المجتمع العراقي ألا وهي ظاهره المخدرات، وتطرّق إليها أصحاب الاختصاص خلال الندوة بهذا الشأن واصفين أن المخدرات هي حجب وإتلاف للعقل عبر تعاطي مواد مهلوسة ومخدرة تؤدي بالنتيجة الى ضرر بالشخص المتعاطي وتؤثر سلباً على المجتمع من الناحية الاقتصادية وتغيّر في السلوكيات “.

واضاف المسعودي، ان ” الهدف من عقد هذه الندوة العلمية هو لدعم الطلبة وتوعية وتثقيف الشباب والمجتمع حول مخاطر الادمان على المخدرات واثارها السلبية في على الشخص المتعاطي وعلى المجتمع “.

وابيّن المسعودي، ان ” محاضري الندوة أشاروا الى ان اغلب الجرائم سببها الرئيسي هو المخدرات وان الاشخاص الذين يقدمون على التعاطي وفقاً للدراسات التي اجريت فإنهم يعانون من التفكك الاسري وعدم وجود حوار بين افراد الاسرة والعوز والثراء “.

ودعا الحاضرون في ختام الندوة من خلال فتح باب النقاش والتحاور الى ضرورة تظافر جهود كافة الجهات من مؤسسات حكومية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين بالحد من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تشكّل خطراً كبيراً على المجتمع العراقي لا سيما بعد ان إزدادت معدّلاتها في الآونة الاخيرة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى