عامةكربلاءكل الاخبار

جامعة اهل البيت (ع) تكمل استعداداتها لاستحداث عدد من التخصصات الطبية والتربوية

لبنى كريم الجواري

اكملت جامعة اهل البيت (ع) استعداداتها المبكرة لاستحداث عدد من الأقسام الطبية والتربوية، واستكمال متطلبات افتتاح الدراسات العليا في عدد من التخصصات، لدعم الابتكار العلمي وغرس مفاهيم التعليم الريادي.
وقال مساعد رئيس جامعة اهل البيت الاستاذ الدكتور باسم العقابي: “ان الجامعة استكملت متطلبات استحداث اقسام علمية جديدة؛ تضم صناعة الاسنان وتقنيات التجميل واستحداث كلية التربية باقسام اللغة العربية واللغة الإنكليزية والتربية الفنية”. مشيراً الى: “خطة الجامعة بالتوسع العمودي من خلال استحداث الدراسات العليا في عدد من التخصصات العلمية، أهمها نقل الدم وزراعة الاسنان والصيدلة الصناعية والقانون والادب الإنكليزي والطب الرياضي”.
مبينا ان: “الهدف من هذه التوسعات الافقية والعمودية هو لدعم الابتكار العلمي وغرس مفاهيم التعليم الريادي لدى الطلبة والباحثين، وتنمية المهارات البحثية لديهم، واستجابة الى متطلبات سوق العمل ولرفد المجتمع بالاختصاصات العلمية التي ستسهم بلا شك في تعزيز الامن الصحي”. وأكد العقابي: “أن الجامعة حريصة على بناء منظومة تعليمية معاصرة قادرة على صناعة مجتمع متطور وقادر على التكيف مع المتطلبات الانية والمستقبلية”.
موضحا: “ان الإجراءات كافة ستتم حال استحصال موافقة الوزارة بالاستحداث”. مبيناً: “ان الجامعة استكملت المتطلبات المنصوص عليها في لوائح وقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمتمثلة بالإمكانات المادية والعلمية والإمكانات البشرية لاستحداث الأقسام العلمية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى